الكاظمي: ليس هناك حلول سحرية لكن الحكومة عازمة على مواجهة التحديات

بغداد - IQ  


أشاد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، بمحافظة ذي قار، مشيرا إلىعدم وجود "حلول سحرية" للأوضاع لكن الحكومة عازمة على مواجهة التحديات، فيما وجه بوضع خطة عاجل، لتقديم الخدمات في المحافظة.


وقال مكتب الكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، جمعًا من شيوخ العموم لعشائر محافظة ذي قار ووجهائها".

 

ونقل البيان عن الكاظمي القول، إن "ذي قار تمثل نموذجًا للمحافظة المعطاءة، التي لم يتوقف أبناؤها عن بذل أرواحهم لحماية العراق بأكمله ومواجهة الإرهاب في كل الجبهات". 


وأضاف الكاظمي، "لقد حان الوقت لوقف المعاناة، والتفكير في بناء ذي قار وخدمة أهاليها الكرام، وهذا يحتم علينا التعاون والصبر لتحقيق ما نصبو إليه، ورغم أن ليس هناك من حلول سحرية، إلّا أن الحكومة عازمة على مواجهة التحدّيات والانتقال الى مرحلة البناء والتنمية رغم كل الصعوبات، فذي قار محافظة نفتخر بها وننتمي إليها".


واستمع الكاظمي، بحسب البيان، الى عرض تفضّل به نخبة من المشايخ الكرام عن واقع المحافظة، وأهم ما يواجهها من عقبات ومشاكل خدمية وإدارية، فضلاً عن مشكلاتها الاجتماعية والامنية، وتداعيات التظاهرات والحراك المطلبي.


ووجه الأجهزة المعنية، بـ"سرعة إنجاز المتلكئ من المشاريع الخدمية في المحافظة، وإعطاء الأولوية لمشروع المستشفى التركي وافتتاحه بأسرع وقت"، مؤكدا "سعي الحكومة الاستثنائي الى إقامة مشاريع كبرى في مجال استثمار النفط والغاز في ذي قار، عبر شركات اجنبية، سيكون لها وقع إيجابي على توفير فرص العمل وتنمية الحياة الاقتصادية في المحافظة".


ووجه الكاظمي أيضا وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بـ"وضع خطة خدمية عاجلة، لأجل تقديم الخدمات البلدية لمدينة الناصرية وعموم أقضية ونواحي المحافظة".


كما وجه رئيس مجلس الوزراء الأجهزة الأمنية في المحافظة بـ"التدقيق في تنفيذ أوامر القبض، وما يتعلق منها بدعاوى الحق الخاص وجرائم القتل".