الحلبوسي ووزير الخارجية الكويتي يؤكدان على زيادة التعاون بين البلدين

بغداد - IQ  


أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، على "زيادة" التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين البلدين.


وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "محمد الحلبوسي والوفد المرافق له التقوا، اليوم، وزيرَ الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح"، مبيناً أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على مضاعفة الجهود المشتركة من خلال زيادة التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".


وناقش المجتمعون، وفق البيان، "التطورات الإقليمية والدولية التي طرأت في المنطقة، فضلاً عن تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين في المحافل الدولية إزاء القضايا المهمة".


من جانبه، استنكر وزير الخارجية الكويتي "الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي طالت الأبرياء في العاصمة بغداد"، مؤكداً "دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات الإرهابية".


يشار إلى أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بحث، في وقت سابق من اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح إمكانية تأجيل سداد الديون المترتبة بذمة العراق للكويت.