صالح يدعو لمواصلة الحرب على "الإرهاب" ويحذر من الطائفية

بغداد - IQ  

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، إلى مواصل الحرب "على الإرهاب وقطع الطريق أمام محاولات إثارة الفتن والنعرات الطائفية"، فيما أكد على ضرورة "تقوية" النسيج الاجتماعي وحماية أمن المواطنين.


وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس طائفة الصابئة المندائيين الشيخ ستار جبار حلو برفقة وفد ضم عدداً من وجهاء الطائفة".


ونقل البيان عن رئيس الجمهورية قوله خلال اللقاء، إن "الصابئة المندائيين هم جزء أساسي من النسيج العراقي، ولهم أدوار مهمة في تاريخ البلاد، وشاركوا أبناء الوطن في مختلف التحديات والمصاعب على مر العصور"، مشيداً بـ"اعتزازهم بهويتهم الوطنية".


واستمع صالح وفق البيان، لـ"شرح من الوفد بشأن أحوال الصابئة في البلاد وبعض المشاكل التي تواجههم"، فيما أكد "دعمه الكامل لحقوقهم الثقافية والدينية".


وشدد صالح على "ضرورة ترسيخ سيادة القانون وتقوية النسيج الاجتماعي وحماية أمن المواطنين"، لافتاً إلى أن "ما حصل مؤخراً من هجمات إرهابية تسعى لزعزعة الاستقرار وضرب التعايش السلمي، ويؤكد الحاجة لمواصلة الحرب على الإرهاب وقطع الطريق أمام محاولات إثارة الفتن والنعرات الطائفية".


وتشهد بغداد ومدن أخرى إجراءات أمنية مشددة على خلفية التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع بساحة الطيران وسط العاصمة، صباح الخميس الماضي، وأودى بحياة 32 شخصاً مدنياً وإصابة أكثر من 100، وقد تبنى مسؤولية التفجير تنظيم داعش الذي هاجم بعدها بيومين موقعاً للحشد الشعبي بمحافظة صلاح الدين ليودي الهجوم بحياة 11 عنصراً من الحشد بينهم قائد ميداني.