أشهر مذيعي CNN: واشنطن باتت مثل الموصل والفلوجة (صورة)

بغداد - IQ  


كتب أشهر مذيعي شبكة «سي إن إن» الأميركية وولف بليتزر، أن العاصمة الأميركية واشنطن أصبحت مثل نظيرتها العراقية بغداد بسبب انتشار الجيش فيها.


وقال المذيع الشهير في تغريدة تابعها IQ NEWS "لقد رصدت قوات الحرس الوطني عند زاوية شارع عادي بواشنطن، وليس بالقرب من مبنى الكونغرس. تم إغلاق العديد من الشوارع. يذكرني هذا بمناطق الحرب التي رأيتها في بغداد أو الموصل أو الفلوجة. أنا حزين للغاية".


وقال عديد من مسؤولي الدفاع لشبكةCNN ، إن الطلب الإجمالي للحرس الوطني، يقترب من 30 ألف حارس لدعم شرطة الكابيتول الأميركية وشرطة العاصمة واشنطن، لكن المسؤولين يعتقدون أن العدد الفعلي المطلوب هو أقرب إلى 20 ألف، وأضاف المسؤولون أنه لا يوجد قلق من أنه سيكون هناك أي نقص في قوات الأمن.


في الوقت نفسه، يتم بالفعل اتخاذ تدابير صارمة مع انتشار الآلاف من أعضاء الحرس الوطني في مبنى الكابيتول وتثبيت المنطقة بأسوار عالية، حيث إن هناك عدد أكبر من القوات الأميركية المنتشرة حاليًا في الكابيتول مقارنة بأفغانستان والعراق مجتمعين، وهي إحصائية مذهلة تؤكد مدى ضخامة الوجود الأمني بالفعل.




وأفادت شبكة CNN أن الآلاف من المتطرفين المسلحين الموالين لدونالد ترامب يخططون لمحاصرة مبنى الكابيتول قبل تنصيب بايدن، وفقًا لعضو في الكونغرس كان من بين أولئك الذين تم إطلاعهم على ذلك في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي.


لكن الرجل الثاني في وزارة الأمن الداخلي، كين كوتشينيلي، قال إن الخدمة السرية مستعدة لتأمين التنصيب، ومدبربة لمواجهة احتمال حدوث مشكلة أمنية أكبر من أحداث 6 يناير.