برلمانية ترجح تغيير موعد الانتخابات: غدا يُحسَم الأمر

بغداد - IQ  


رجحت النائب عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الجمعة (15 كانون الثاني، 2021) تغيير موعد إجراء الانتخابات، المقرر في السادس من حزيران 2021، فيما كشفت أن قرارا بشأن الموعد سيُحسم يوم غد السبت.


وقالت نصيف، عبر منشور على جداريتها على موقع فيسبوك، إن "قرار موعد إجراء الانتخابات سيحسم يوم غد السبت، حيث سيعقد مصطفى الكاظمي اجتماعا مع الكتل، غدا صباحا، لتحديد موعد نهائي لإجراء الانتخابات".


ورجحت "ربما يريد (رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي) تغيير موعد الانتخابات التي أعلن عنها مطلع الشهر السادس"، مبينة أن "ما جرى خلال الفترة الماضية هي اتفاقات شبه رسمية".


وأردفت، أن "الرئاسات الثلاث كانت قد عقدت أمس اجتماعا مع مفوضية الانتخابات والبعثة الاممية في العراق بخصوص الانتخابات المقبلة التي نريد أن تكون الانتخابات في موعدها كي تنتقل الكلمة للشعب".


وكانت مفوضية الانتخابات أكدت في اجتماع مع الرئاسات، أمس الخميس (14 كانون الثاني 2021)، استعداداها لإجراء الانتخابات، وقالت، في بيان إنها "سوف تمنح الوقت الكافي للمرشحين والتحالفات السياسية والقوى السياسية الجديدة والشباب لاستكمال إجراءات التسجيل القانوني وتقديم قوائم المرشحين".


وفي أكثر من موضع، حدد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السادس من حزيران 2021، موعدا لإجراء الانتخابات، وفيما أكد مستشار رئيس الوزراء، لشؤون الانتخابات، عبد الحسين هنداوي عدم تغيير الموعد المقرر،، يجري الحديث عن احتمال تأجيلها إلى تشرين الأول من العام الحالي.