مستشار بحزب بارزاني يحذر من "محاولات خبيثة" لإضعاف كيان كردستان

أربيل - IQ 

حذر مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الخميس (14 كانون الثاني 2021)، من "محاولات خبيثة" تعمل على اضعاف كيان الاقليم، فيما اتهم بغداد باستخدام الموازنة المالية ورواتب موظفي الإقليم كورقة ضد السيادة السياسية والوطنية لشعب كردستان.


وقال رشدي لموقع IQNEWS إن "هناك جهات كردیة تعمل وفق أجندات خارجية لحصر قضية الشعب الكردي في العراق بمسألة الرواتب والموازنة فقط"، مبينا انها "تعمل بشكل منظم لإزاحة الاهتمام بالقضية المركزية للشعب الكردستاني التي هي قضية الأرض والحقوق الدستورية".


وأضاف أن "هذه المحاولات خطيرة جدا وتتلقی دعم بعض الدول بهدف إضعاف كيان اقليم كردستان"، متهماً بغداد بـ"استخدام الموازنة المالية ورواتب موظفي الإقليم كورقة ضد السيادة السياسية والوطنية لشعب كردستان، وقد فشلت في استخدام هذه الأساليب".


وتابع رشدي، أن "قضية الشعب الكردستاني هي قضية وطن وشعب يستحق العيش على أرضه والتمتع بكافة حقوقه الدستورية".


يشار إلى أن إقليم كردستان شهد أواخر العام الماضي 2020 تظاهرات  تظاهرات شعبية تركزت في محافظة السليمانية احتجاجا على تأخر حكومة الإقليم في صرف رواتب موظفيها، والتي أعلن رئيسها مسرور بارزاني قبل أيام "وفاء" حكومته بـ"كل واجباتها الدستورية" إزاء بغداد داعياً الأخيرة إلى "تأمين" المستحقات المالية للإقليم في الموازنة المالية للعام الجاري.