صالح يشدد على ضرورة معالجة مشاكل صلاح الدين

بغداد - IQ  


شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (14 كانون الثاني 2021)، على "ضرورة" معالجة المشاكل الخدمية والأمنية التي تعاني منها محافظة صلاح الدين.


وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل، حيث جرى بحث الأوضاع العامة في المحافظة وسبل تعزيز الاستقرار فيها".


وأضاف أن "اللقاء تناول مناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية والإدارية في المحافظة والمشاكل التي تواجهها، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة معالجة هذه المشاكل التي تعاني منها المحافظة وأهلها".


وأشار برهم صالح، وفق البيان، إلى "أهمية الحفاظ على الانتصار ضد داعش، وحماية أمن واستقرار المحافظة، ومنع الخلايا الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار".



وتشهد محافظة صلاح الدين، بين حين وآخر، هجمات يشنها تنظيم داعش مستهدفاً نقاطا أمنية أو أشخاصا مدنيين يوقع بعضها ضحايا، بعدما أدت الحرب ضد التنظيم الذي سيطر على أجزاء واسعة من المحافظة في حزيران 2014، وانتهت باستعادة القوات الاتحادية السيطرة عليها بعد ذلك، إلى تدمير نسبة كبيرة من البنى التحتية والمنشآت الحكومية.