4 تعهدات حكومية لإنهاء التوتر في الناصرية

ذي قار - IQ

كشف مصدر مطلع، الخميس (14 كانون الثاني 2021) عن كواليس اجتماع، بين المتظاهرين في مدينة الناصرية، مع قادة القوات الأمنية المكلفة بإدارة الملف الأمنية في المدينة، لإنهاء التوتر بينهما.


وقال المصدر لموقعIQ NEWS، إن "عدداً من الناشطين، أبرزهم علاء الركابي، اجتمعوا برئيس محكمة استئناف ذي قار، وحضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة وقائد عمليات سومر المكلفة بإدارة الملف الأمني في الناصرية".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "تم الاتفاق على إنهاء التوتر في المحافظة وسعي جميع الأطراف لإعادة الهدوء والاستقرار للمدينة".


وعن أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها، قال المصدر، إن "الجهات الحكومية وبالتنسيق مع القضائية تعهدت بالإفراج عن جميع المعتقلين من المتظاهرين، وإيقاف عمليات الاعتقال، وإيقاف تنفيذ أوامر القبض الصادر بحق المتظاهرين بتهم تتعلق بالتظاهرات فقط، وفتح تحقيق مع الجهات الحكومية المتهمة بتعذيب المتظاهرين"، مبينا أن "الناشطين تكفلوا بدعوة المتظاهرين بالابتعاد عن التصعيد".


وشهدت مدينة الناصرية، توترا على خلفية اعتقال ناشط بالتظاهرات، يوم الخميس الماضي (7 كانون الثاني 2021) تمثل بالخروج في تظاهرات، تخللتها عدة مصادمات مع القوات الأمنية، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى، ومقتل عنصر بالقوات الأمنية.