مجلس الوزراء يعتبر بطاقة الناخب مستمسكا رسميا معتمدا في دوائر الدولة

بغداد - IQ  

أعتبر المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، الثلاثاء (12 كانون الثاني 2021)، أن وضع العراق جيد قياسا بأعداد الإصابات في السلالة الجديدة من كورونا، فيما أعلن أن مجلس الوزراء قرر جعل بطاقة الناخب مستمسكا رسميا معتمدا في دوائر الدولة.


وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، إن "نسب الشفاء من كورونا في تزايد، ووضع العراق جيد قياسا بأعداد الإصابات في السلالة الجديدة من كورونا"، داعيا المواطنين إلى "اعتماد المعلومات من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا". 


وأضاف، أن "مجلس الوزراء قرر إعفاء المواطنين من دفع الرسوم على الطرود البريدية، كما صوّت على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص"، مؤكدا "منح الأولوية للقطاع الصناعي في المنافسة وتجهيز مؤسسات الدولة بمنتجاتها". 


وتابع ناظم، أن "مجلس الوزراء عد بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المتمسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة"، مبينا أن "مجلس الوزراء قرر منح الموظفين مدة 60 يوماً لتحديث بياناتهم". 


وقال ناظم، "يجب على الموظفين الإسراع بتحديث بياناتهم البايومترية"، مشددا على أن "الحكومة عازمة على محاربة نزعة انحسار المشاركة في الانتخابات".


وبخصوص قرارات وزارة الخزانة الأميركية الأخيرة الصادرة ضد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، قال ناظم، إن "وزارة الخارجية تتابع القرارات الصادرة من الخزانة الأميركية"، مبينا أن "الحكومة لا تميل للتصعيد". 

وبخصوص موزانة 2021، قال ناظم، إنها "مبنية على الورقة الإصلاحية".