محافظ ذي قار يكشف عن آخر تطورات الموقف بالمحافظة ويعتبر ما حصل امس "خطأ"

بغداد - IQ  


كشف محافظ ذي قار ناظم الوائلي، الاثنين، (11 كانون الثاني 2021)، عن آخر تطورات الموقف الامني في المحافظة، فيما اعتبر ما حصل يوم امس خلال التظاهرات "خطأ".


وقال الوائلي لـIQ NEWS، إن "ما حصل يوم امس من تصعيد في الشارع جاء اثر اعتقال احد الناشطين على خلفية تهم موجهة اليه"،  مبينا ان "القوات الامنية قامت بالتعامل بحكمة مع الحدث".


واضاف ان "الشارع محتقن واذا وقع خطأ هنا وهناك من قبل الشرطة ليس بدافع الضغينة او اقتتال بين القوات الامنية"، مشيرا الى ان "الادارة المحلية تسعى ان يكون الحراك سلمي محمي من قبل القوات الامنية".


واكد الوائلي ان "المحافظة الان تبدو اكثر استقرار وهدوء تام في المدينة وجميع الطرق والجسور مفتوحة وحركة السير مستمرة والناس تمارس اعمالها بشكل طبيعي ودوائر الدولة".


وتشهد مدينة الناصرية منذ أيام احتجاجات شعبية تخللها مواجهات ووقوع إصابات في صفوف متظاهرين غاضبين وقوات الأمن، على خلفية حملات اعتقال طالت ناشطين شاركوا في تظاهرات تشرين، قبل أن تطلق السلطات سراحهم في وقت سابق من اليوم، وبينهم الناشط "إحسان الهلالي"، فيما أبدى متظاهرون في واسط والديوانية والنجف تضامنهم مع متظاهري ذي قار.