وزير الصدر: ننصح بعدم اللجوء إلى الغوغاء والضوضاء فالعراق أمانة في أعناقنا

بغداد - IQ  

علق "صالح محمد العراقي" المعروف بـ"وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (10 كانون الثاني 2021)، على أحداث التصعيد الذي تشهده مدينة الناصرية منذ أيام على خلفية حملات اعتقال طالت ناشطين في التظاهرات، فيما نصح بـ"عدم اللجوء إلى الغوغاء والضوضاء".

وكتب العراقي على صفحته في فيسبوك، وتابعه موقع IQ NEWS، "عندما ما كانت السجون مليئة بأفراد (التيار الصدري) ولم يحاول أحد منهم التظاهر بعـ*؛ـنف والتعدي على القوات الأمنية ونشر الشـغب والفوضـى.. جزاهم الله خيراً على طاعتهم وانضباطهم،  واليوم أعتقل أحد ممن ينتمون (للتشرينيين) أو الغوغائيين منهم.. في الناصرية الحبيبة.. فأقاموا الدنيا ولم يقعدوها إلاّ بالشـغب والعنــف".


وأضاف، "المصيبة الأكبر هو قـتل وطـعن وضـرب القوات الأمنية التي تريد حمايتهم وحماية الوطن"، قائلاً، "من هنا أنصح أن يأخذ القضاء مجراه وإذا شئتم أن نفوض محامياً للدفاع عن المعتقل لتظهر براءته أو إدانته وعدم اللجوء الى الغـوغاء والضوضاء فالعراق أمانة في أعناقنا.. وكفاكم (طفگة)".


وأودت صدامات وقعت، في وقت سابق من اليوم، بين متظاهرين وقوات الأمن في الناصرية بحياة عنصر من الشرطة وإصابة العشرات من الجانبين.


وتشهد مدينة الناصرية منذ أيام احتجاجات شعبية تخللها مواجهات ووقوع إصابات في صفوف متظاهرين غاضبين وقوات الأمن، على خلفية حملات اعتقال طالت ناشطين شاركوا في تظاهرات تشرين، قبل أن تطلق السلطات سراحهم في وقت سابق من اليوم، وبينهم الناشط "إحسان الهلالي"، فيما أبدى متظاهرون في واسط والديوانية والنجف تضامنهم مع متظاهري ذي قار.