دولة القانون يأمل بمعالجة بايدن لـ"خلل" العقوبات بحق الفياض

بغداد - IQ  


أعرب ائتلاف دولة القانون، الأحد (10 كانون الثاني، 2021) عن أمله بأن تعالج إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن "الخلل"، بعد أن فرضت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عقوبات بحق رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض.


وذكر المكتب الاعلامي لائتلاف دولة القانون، في بيان ورد لـIQ NEWS، أن الائتلاف "يؤكد رفضه للعقوبات التي تواصل الخزانة الامريكية فرضها على شخصيات واحزاب سياسية عراقية، آخرها العقوبات التي صدرت بحق رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".


وأشار إلى أن "ممارسات الإدارة الأمريكية الحالية في احتكار القوة وفرض الوصاية الدولية على الحكومات والشخصيات السياسية أثبت فشله".


وأعرب الائتلاف عن أمله "من الادارة الجديدة بمعالجة هذا الخلل، وأن تتحلى بقدر أكبر من الموضوعية ازاء هذه الاجراءات التي تخل بعلاقاتها مع الدول".


ودعا "الحكومة العراقية الى اتخاذ مواقف واضحة، وأن لا تنساق اجرائيا مع تلك القرارات الظالمة التي تستهدف شخصيات وطنية واجتماعية عرفت بمواقفها الوطنية".


وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، امس الجمعة (8 كانون الثاني 2021)، فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، لصلته بـ"انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، على حد تعبيرها.


فيما عدت وزارة الخارجية، السبت (9 كانون الثاني 2021)، فرض وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض "مفاجئة غير مقبولة".