الجربا: نرفض عقوبات الخزانة الأمريكية ضد الفياض رغم اختلافنا معه

بغداد - IQ  


أعرب النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا، السبت، (9 كانون الثاني 2021) عن رفضه للعقوبات التي فرضتها الخزانة الأمريكية، بحق رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض.


وقال الجربا، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "نحن مختلفون مع فالح الفياض، رئيس   هيئة الحشد الشعبي، بسبب اختياره لبعض امراء ألوية الحشد العشائري في محافظة نينوى، لأن عملية الاختيار تمت على أساس مساندتهم لكتلته في الانتخابات، وليس على أساس مهني وان الاختلاف معه سوف يبقى حتى يتم تصحيح الخطأ، الذي حصل في محافظة نينوى".


واستدرك قائلا: "لكن هذا ليس معناه أن نؤيد أو نشجع عقوبات الخزانة الأمريكية التي صدرت ضد فالح، فهي مستنكرة ومدانة من قبلنا لأنها مجافية للواقع والحقيقة، وسوف نقف معه ونسانده حتى تنتهي أزمته بالكامل".


وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، امس الجمعة (8 كانون الثاني 2021)، فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، لصلته بـ"انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، على حد تعبيرها.


وفي وقت سابق من اليوم، دعا مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي، الخزانة الأمريكية إلى "تصحيح خطئها".


وقال الاعرجي في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، تابعها موقع IQ NEWS، "ندعو الخزانة الأمريكية، إلى تصحيح خطئها بقرار فرض عقوبات على شخصية عراقية حكومية".


واضاف "ليس من الصحيح أن تكون هذه الشخصية ضمن قوائم العقوبات".