بيان مهم للكاظمي بشأن سنجار #IQ_NEWS

الجربا يوجه بيانا "هاما" للكاظمي

بغداد - IQ  

وجه النائب احمد مدلول الجربا، السبت،(17 تشرين الاول 2020)، بيانا وصفه بـ"الهام" الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما اشار الى ان عمليات الاغتيالات بسنجار كثرة بالآونة الاخيرة.


وقال الجربا في بيان ورد لموقع IQ NEWS "الى القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.. كثر بالاونة الاخيرة عملية الاغتيالات في داخل مدينة سنجار من قبل مجاميع منفلته والشيء المستغرب أن عمليات الاغتيال تتم بالقرب من مقرات الشرطة أو بمسافة لا تزيد على 300 متر عن هذه المقرات".


 وطالب الجربا بـ"الايعاز بتشكيل لجنة تحقيقية وعلى وجه السرعة من قيادة العمليات المشتركة ومن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ومن مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع لتقصي الحقائق ومعرفة الجهات التي تقف وراء عملية الاغتيالات"، داعيا الى "الايعاز لوزارة الداخلية من اجل نقل مدير شرطة سنجار واستبداله بضابط يزيدي، ونقل امر فوج طوارئ سنجار واستبداله بضابط عربي، وذلك لان اغلب عملية الاغتيالات تمت في داخل مدينة سنجار وعلى طريق عام لا يتجاوز طوله ( أربع كيلو مترات ) وللعلم أن هذا الطريق يقع بين سيطرتين رئيسيتين".


وشدد الجربا على "ضرورة الايعاز الى العمليات المشتركة من اجل ارسال قوة اتحادية لمركز قضاء سنجار وذلك لمسك الملف الداخلي للقضاء والقبض على المجاميع الاجرامية والمنفلتة وكشف الجهات التي تقف خلفهم".