تطمين عراقي لـ #دبلوماسي_اوروبي خائف من هجمات مسلحة في #بغداد

الأمن النيابية تطمئن دبلوماسياً أوروبياً "خائفاً" في بغداد

بغداد - IQ  
علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، الإثنين (12 تشرين الأول 2020) على مخاوف أبداها دبلوماسي أوربي في بغداد، من هجمات جديدة، توقع الأخير أنها قد تُنفَذ في غضون الأيام المقبلة على السفارات الأوربية في العاصمة.


وقال الركابي، لموقع IQ NEWS، إن "مخاوف المسؤول الأوربي من استهداف السفارات في العاصمة في غير محلها ولا يوجد ما يستوجب لإثارة هذه القضايا"، مؤكداً أن "الوضع جيد والكثير من الأطراف دعت لتهدئة الوضع ورفض أي اعتداء على البعثات الموجودة ".


وفيما أعرب عن استغرابه من "تصريح المسؤول الأوربي وربما يهدف بعض المسؤولين البحث عن ضجة في الإعلام فقط"، استبعد أن "يكون في التصريح غايات مبيتة لاستهداف جهات معينة".


وفي وقت سابق من اليوم، أعرب دبلوماسي أوروبي في العاصمة بغداد، عن تخوفه من هجمات ستُنفَذ مع اقتراب يوم الخامس والعشرين من تشرين الأول، الذي قد يشهد احتجاجات كبيرة، على الرغم من إعلان موافقة "فصائل المقاومة" على هدنة مشروطة، لوقف الهجمات.


وتتعرض البعثات الدبلوماسية في العراق إلى تهديد بالاستهداف، خاصة الأمريكية التي قيل إثر استهدافها إنها "قد تغلق"، لكن الحكومة العراقية تقوم منذ أسابيع بطمأنة المجتمع الدولي بأنها ستتمكن من حماية البعثات الدبلوماسية العاملة في البلاد.