اول تعليق برلماني على دعوة الصدر بدمج انتخابات البرلمان مع مجالس المحافظات

بغداد - IQ  


علق ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، (29 كانون الأول 2020)، على دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشأن دمج انتخابات البرلمان مع مجالس المحافظات، فيما اشار الى ان مجالس الانتخابات معطلة ولا توجد رقابة على عمل المحافظات.


وقال النائب عن الائتلاف عمار الشبلي، لـIQ NEWS، إن "مجالس الانتخابات الان معطلة ولا توجد رقابة على عمل المحافظات والدوائر فيها"، مبينا انه "من الافضل دمج انتخابات مجلس المحافظات مع انتخابات مجلس النواب".


واضاف ان "مسألة مدى الاستعداد لإجراء الانتخابات يحددها رئيس مجلس الوزراء والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، مشيرا الى ان "الاستعدادات لا تعني فقط الجانب الفني والذي هو من اختصاص المفوضية حصرا ".


واكد ان "هناك جانب اهم من الجانب الفني وهو الحفاظ على صوت الناخب وارادته والحيلولة دون وقوع عمليات تزوير وتشويه لأصوات الناخبين وتكرار ما حصل في الانتخابات الماضية من خروقات ثبتتها المفوضية والاجهزة الامنية".


يذكر ان المتحدث باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي اكد اليوم الثلاثاء، (29 كانون الأول 2020) ان "الحديث عن التحالفات لا يزال أمراً بعيداً"، فيما دعا "البرلمان ومفوضية الانتخابات الى دمج انتخابات مجلس النواب مع مجالس المحافظات".