بعد ساعات على اتفاق سنجار.. تركيا توجه دعوة رسمية للكاظمي

بغداد - IQ  

اعلن مكتب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأحد، (11 تشرين الأول، 2020)، ان السفير التركي فاتح يلدز وجه دعوة رسمية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لزيارة انقرة.


وقال المكتب في بيان ورد لـ IQ NEWS، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي استقبل اليوم الاحد، السفير التركي في بغداد فاتح يلدز"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة مسارات العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين".


وأكد الأعرجي حسب البيان، أن "التعاون العراقي التركي مهم جدا ويجب تطويره وازالة كل العقبات وحل المشكلات التي تقف في طريقه من اجل خلق علاقات متوازنة قائمة على اساس المصالح المشتركة".


من جانبه أكد يلدز على "توجيه دعوة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لزيارة تركيا في اقرب وقت"، مشددا على "اهمية العلاقات التركية العراقية وضرورة تطويرها في كافة المجالات".


يشار الى أن توترا ملحوظا طرأ على العلاقات العراقية التركية عقب قصف جوي وعمليات برية تركية في شمال العراق، بذريعة تواجد حزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، في مناطق عراقية بينها قضاء سنجار الذي أعلن عن "اتفاق تاريخي" بشأنه يوم أمس السبت، بين حكومتي المركز واقليم كردستان، والقاضي بفرض السيطرة العراقية واخراج كافة التنظيمات الاخرى ومن بينها حزب العمال.