ثاني دولة عربية تعلن موقفا حول إتفاق سنجار

بغداد - IQ  

رحبت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت (10 تشرين الأول 2020)، بإتفاق الحكومة المركزية وإقليم كردستان بتطبيع الأوضاع في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.


وأعربت الخارجية المصرية في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، عن "دعمها لما تتخذه الحكومة العراقية من إجراءات تهدف إلى مكافحة التطرف والإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع العراق وصون سيادته، وبما يُلبَّي تطلعات الشعب العراقي الشقيق في الاستقرار والتنمية والازدهار".


وتعد مصر ثاني دولة عربية ترحت بالإتفاق المذكور، بعد الأردن التي أكدت وقوفها بالمطلق إلى جانب العراق،وحكومته في جهود تجاوز كل التحديات وحماية أمن العراق واستقراره وسيادته وتحقيق طموحات الشعب العراقي الشقيق في النمو والازدهار.


وكانت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان اعلنتا مساء امس الجمعة (9 تشرين الأول 2020) اتفاقاً مشتركاً بشأن تطبيع الأوضاع في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

ويتضمن الاتفاق بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء إعادة الاستقرار في قضاء سنجار نقاطاً إدارية وأمنية وخدمية عديدة، ويتم الاتفاق بشأن الجانب الاداري مع حكومة اقليم كردستان ومحافظة نينوى، مع الاخذ بنظر الاعتبار مطالب أهالي القضاء.