طالبت برفع #الفاو_وجودنا.. نصيف تتهم مخابرات دولة باغتيال مدير شركة دايو

بغداد - IQ  

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، (10 تشرين الأول، 2020)، مخابرات احدى الدول باغتيال مدير شركة دايو الكورية في ميناء الفاو، فيما طالبت برفع #الفاو_وجودنا".


وقالت نصيف في بيان ورد لموقع  IQ NEWS: انه "في الوقت الذي يشتعل فيه الشارع العراقي غضباً بسبب قيام مخابرات إحدى الدول باغتيال مدير الشركة الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، نؤكد على ضرورة حضور الكاظمي بنفسه إلى البصرة للإشراف على التحقيق واستخدام خبرته في العمل المخابراتي للكشف عن خيوط الجريمة البشعة، والتي تعد تحدياً للشعب العراقي وتحدياً للكاظمي نفسه"، مطالبة بـ"فتح تحقيق دولي بإشراف كوريا وبحضور العراق لكون الجريمة دولية ".


واضافت نصيف ان "الدولة التي اغتالت هذا الرجل هدفها هو تخويف بقية الشركات من تنفيذ أي عمل يخص ميناء الفاو"، مشيرة الى ان "هذه الجريمة أثبتت للرأي العام العراقي والعالمي صحة ما كنا نتحدث عنه بأن بعض الدول لا تريد للعراق الخير وتخشى أن يكون له دوراً ريادياً في المنطقة".


واكدت ان "العراق سيعود شامخاً رغم أنوفهم، وتباً للخونة، سيكون مصيرهم مزبلة التاريخ "، مشددة ان "الفاو هدفنا ومصيرنا، ولنرفع هاشتاك #الفاو_وجودنا".