سائرون وصادقون يتفاجئان من "أمر" في قاعة المحكمة

بغداد - IQ  


اعربت كتلتا سائرون وصادقون، الثلاثاء، (15 كانون الأول 2020)، عن استغرابهما من ما حصل في الجلسة الاستئنافية الخاصة بقرار إبطال تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال.


وقال النائب عن سائرون علاء الربيعي في تغريدة على تويتر، وتابعها موقع IQ NEWS "اليوم وفي الجلسة الاستئنافية الخاصة بقرار إبطال تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال، استغربنا من طريقة الدفاع للمثل القانوني لرئيس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات في لوائحهم عن التجديد لهذه الشركات التي تهدر الاموال وفيها فساد على مدى سنين عدة".


واضاف "كان الاجدر بهم الوقوف الى جانب الشعب العراقي ونوابه المطالبين بحقوقه كما حال كل حكومات العالم، التي تقف مع مطاليب شعوبها"، مشددا "كفى خنوعا وكفى تدليسا عن الحقائق وسيبقى قضائنا النزيه هو فيصل العدل".


فيما اتهم النائب عن كتلة صادقون محمد البلداوي، ممثل رئيس الحكومة بـ"الدفاع عن الفساد في شركات الهاتف النقال"، لافتا الى "اننا تفاجئنا بحضور ممثل رئيس الوزراء الى المحكمة وهو يدافع عن تلك الشركات".


وتابع أن "الحكومة التي تدعي محاربتها الفساد تقف مع شركات الاتصال"، لافتا الى "اننا سنعمل على استجواب رئيس وأعضاء هيئة الاعلام والاتصالات".


واكد البلداوي ان "وقوفنا اليوم هو لدعم قرار القضاء بإيقاف تمديد رخص الهاتف النقال"، موضحا أن "شركات الهاتف النقال مدانة بسنوات من الفساد وفرض ضرائب على الشعب".