السوداني يعلن تأجيل الجلسة الاستئنافية المخصصة لإبطال تجديد تراخيص الهاتف النقال

بغداد - IQ  

أعلن النائب عن ائتلاف دول القانون، محمد شياع السوداني، الثلاثاء (15 كانون الأول 2020) تأجيل الجلسة الاستئنافية الخاصة بقرار إبطال تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال.


وقال السوداني في بيان مقتضب ورد إلى موقع IQ NEWS، "حضرنا الجلسة الاستئنافية، اليوم، وبحضور نيابي قدمنا لائحة تكميلية وتسلّمنا لوائح طعن المدَّعى عليهم على قرار إبطال تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال".


ولفت إلى أن الجلسة "قد أُجِلت حتى يوم 2020/12/22".


يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى أبطل، في 15 تشرين الثاني 2020، قرار الحكومة بتجديد رخص شركات الهاتف النقال العاملة في العراق، بناءً على دعوى رفعها النائب محمد شياع السوداني.



يذكر ان مجلس الوزراء قرر في 7 تموز الماضي اعتماد التجديد لشركات الهاتف النقال لخمس سنوات بحسب العقد مع اقتراح مدة إضافية هي (3) سنوات، لتكون المدة الكلية للتجديد (8) سنوات، تنتهي في نهاية الترخيص  الـ20 من اب 2030.


وأعلن النائب محمد شياع السوداني، الأحد، (29 تشرين الثاني، 2020)، ان وكلاء هيئة الإعلام والاتصالات وشركتي زين واسيا سيل قدمت طعن ابطال تجديد تراخيص شركات الهاتف النقال.


وقال السوداني في تغريدة على "تويتر" وتابعها موقع IQ NEWS انه "أضافة الى طعن رئاسة الوزراء.. قدم اليوم الاحد وكلاء هيئة الإعلام والاتصالات وشركات زين واسيا سيل طعنا بلوائح استئنافية على قرار إبطال تجديد تراخيص الهاتف النقال الى محكمة استئناف الكرخ الاتحادية".


وأضاف انه "تم تحديد موعد الـ15 من كانون الاول المقبل، موعدا للمرافعة الاستئنافية".