اليوم.. كلمة مرتقبة لرئيس الجمهورية أمام 70 رئيساً وزعيماً دولياً

بغداد - IQ


أعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، السبت، (12 كانون الأول، 2020)، عن كلمة مرتقبة سيلقيها رئيس الجمهورية برهم صالح كلمة أمام 70 رئيساً وزعيماً دولياً خلال قمة المناخ التي ستعقد اليوم بشكل افتراضي.


وذكر البيان، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح يلقي مساء اليوم كلمة العراق في القمة العالمية حول المناخ (قمة طموح المناخ) بمشاركة اكثر من 70 رئيساً وزعيماً حول العالم، بينهم بابا الفاتيكان فرنسيس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل".


وتابع البيان، الذي ورد إلى موقع IQ NEWS، أن "الأمم المتحدة تستضيف القمة بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا بمناسبة الذكرى الخامسة لتوقيع اتفاق باريس للمناخ".


ومن ابرز اهداف القمة، استئناف الجهود الدولية من أجل المناخ ومكافحة الاحتباس الحراري، بعد خمس سنوات من توقيع اتفاقية باريس التي التزمت على إثرها أغلب دول العالم تقريبا على إبقاء الاحتباس الحراري أقل من درجتين مئويتين عما كانت عليه خلال العصر الصناعي