وفد كردستان يلتقي الرئاسات الثلاث ويؤكد استعداده للاتفاق مع بغداد

بغداد - IQ  

قال سمير هورامی المتحدث باسم نائب رئيس اقليم كردستان، السبت (12 كانون الأول، 2020)، إن وفد حكومة كردستان سيجتمع بالرئاسات الثلاث، فيما أكد استعداد الإقليم للاتفاق مع بغداد بشأن الملفات العالقة مقابل ضمان مستحقات الكرد. 

وأضاف هورامی فی بیان لورد لموقع IQNEWS، "من المقرر أن یجتمع وفد اقلیم كردستان، اليوم، مع الرئاسات الثلاث ورئيس اللجنة المالية النيابية لبحث الاتفاق بين بغداد وأربيل بشأن مستحقات اقليم كردستان المالية"، لافتا الى أن "وفد الاقليم يسعى لضمان المستحقات المالية للاقليم".

وأضاف، أن "الوفد الذي يترأسه قوباد طالباني أعلن استعداد اقليم كردستان للاتفاق مع بغداد بشأن ملفات النفط والمالية وتطبيق الاتفاقية وفق القانون والدستور مقابل ضمان مستحقات كردستان".

وترسل حكومة اقليم كردستان على مدى السنوات القليلة الماضية، وفوداً الى بغداد، لحل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل، وابرزها نسبة الاقليم في الموازنة ورواتب الموظفين في كردستان، الا انها لا تجد حلاً جذرياً للمشاكل.

واندلعت في محافظة السليمانية باقليم كردستان، تظاهرات احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين ونقص الخدمات، فيما جوبه المتظاهرون بالقنابل الدخانية والرصاص الحي ما ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، بعد ان احرق متظاهرون عدداً من المقار الحزبية في المحافظة.