دولة القانون: ترميم البيت الشيعي ضرورة ملّحة

متابعة - IQ


اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الغانمي، "ترميم البيت الشيعي" بأنه "ضرورة ملحة"، في حين قال النائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي إن مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "هدفها عقائدي وليس سياسياً".


وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الغانمي، في حديث لبرنامج "العاشرة" الذي يعرض على التلفزيون الرسمي، إن "ترميم البيت الشيعي ضرورة ملحة ليس للمكون الشيعي فقط وانما للمكونات الأخرى كالسنية والكردية"، مشيراً إلى أن "هناك متغيرات حصلت على عقلية المواطن العراقي، حيث هناك جيل جديد يشخص وينتقد أخطاء العملية السياسية".


من جانبه، ذكر النائب عن سائرون أمجد العقابي أن "دعوة السيد مقتدى الصدر لإعادة ترميم البيت الشيعي تأتي من أجل وضع حد للهجمات والاستهدافات للمرجعية الدينية والشخصيات الوطنية وللمذهب من قبل مندسين"، مضيفاً أن "المبادرة هدفها عقائدي وليس سياسياً، من أجل إنقاذ الوضع الراهن وإيقاف الهجمة التي تدار خارجياً ضد البيت الشيعي".


وتابع، أن "السيد الصدر كان وما زال داعماً للتظاهرات السلمية والمطالب المشروعة لكنه ضد الممارسات المنحرفة التي يقوم بها عدد من المندسين"، ماضياً إلى القول: "في الآونة الأخيرة لوحظ هناك استهدافات وتهديدات واتاوات تؤخذ من أصحاب المحلات في مناطق الشورجة وحرق مخازن للتجار ومساومات على بعض المدراء العامين من قبل هؤلاء المندسين".


وفي الثاني من الشهر الحالي، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى كتابة ميثاقي شرف عقائدي وآخر سياسي لـ"ترميم البيت الشيعي" للتصدي الى ما وصفه "التعدي الواضح والوقح ضد (الله) ودينه ورسوله وأوليائه من قبل ثلّة صبيان لا وعي لهم ولا ورع تحاول من خلاله تشويه سمعة الثوار والإصلاح والدين والمذهب.. مدعومة من قوى الشر الخارجية ومن بعض الشخصيات في الداخل".