نصيف: دول مستعدة للقتل والتفجير لإجهاض مشروع ميناء الفاو الكبير

بغداد - IQ

رأت النائبة عالية نصيف، الأربعاء، (09 كانون الأول، 2020)، أن مشروع ميناء الفاو الكبير "واقع بين فكّي الرشوة والمؤامرات الخارجية"، فيما اعتبرت أن أي "انحياز" إلى الشركة الكورية "لا يخلو من علامات استفهام"، لأن الشركة الصينية مستعدة لإنجاز المشروع في مدة أقل وبمواصفات أفضل.

وقالت نصيف في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "ماكنة الرشوة تعمل على قدم وساق لتأخير ميناء الفاو، ومن بين الألاعيب والحيل المستخدمة حالياً هي تفضيل شركة دايو الكورية على الشركة الصينية التي سبق لنا أن وضحنا في بيان سابق المميزات التي تقدمها وسرعة إنجازها للميناء، إلى درجة أن العرض الصيني أرعب بعض دول الجوار لأن الميناء الذي كان مجرد حبر على ورق سيصبح حقيقياً ويدخل في الخدمة خلال فترة قياسية".

وحذرت نصيف من "استمرار المؤامرات الخارجية ومدى خطورتها"، مؤكدة أن "بعض الدول مستعدة للقتل والتفجير وارتكاب شتى أصناف الجرائم في حال فشل أسلوب الرشوة في إجهاض مشروع ميناء الفاو الكبير، لكنه رغم مؤامراتهم ومكائدهم سيرى النور قريباً وتتحقق إرادة الشعب العراقي".

ومضت نصيف إلى القول، إن "أي انحياز إلى الشركة الكورية لا يخلو من علامات استفهام؛ لأن الشركة الصينية مستعدة لإنجاز المشروع في مدة أقل وبمواصفات أفضل".

وكشف عضو مجلس النواب علاء الربيعي، في وقت سابق، عن توجه وزارة النقل الى الاعتماد على شركة صينية بدلا عن "دايو" الكورية لانشاء ميناء الفاو الكبير، موجها سؤالا برلمانيا الى وزير النقل ناصر الشبلي، ووزارته حول اجراءات التعاقد لإكمال إنشاء المشروع ميناء.