ناظم: الحكومة تلقت دعماً من قادة القوى السياسية بشأن الموازنة

بغداد - IQ  


أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، الثلاثاء (8 كانون الأول 2020)، تلقي الحكومة "دعماً" من قادة القوى السياسية بشأن الموازنة المالية لعام 2021، فيما أكد على "سلمية" التظاهرات في إقليم كردستان.


وقال ناظم في مؤتمره الصحفي الأسبوعي وتابعه موقع IQ NEWS، إن "مجلس الوزراء وافق، في جلسته التي عقدت اليوم، على إدراج مشروع مطار الناصرية ضمن الموازنة الاستثمارية لسلطة الطيران، كما أقرّ وثيقة السياسات والمعايير لأمن المعلومات، وأقرّ أيضاً استحداث أربع كليات جديدة لإستيعاب طلبة السادس الإعدادي، فيما وجه رئيس المجلس مصطفى الكاظمي الوزارات بضرورة إيجاد فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة".


وأشار إلى أن "الحكومة تلقت دعماً من قادة القوى السياسية بشأن الموازنة المالية لعام 2021"، مبيناً أن "الكاظمي وجه بعقد جلسة استثنائية بشأنها"، لافتاً إلى "وضع خطة لتمرير قانون الموازنة خلال الأيام المقبلة".

وتابع، أن "الحكومة مصرّة على إجراء الانتخابات في موعدها"، موضحاً أن "مبادرة الحوار الوطني تهدف لخلق جور إيجابي بشأن الانتخابات".

وأكد حسن ناظم، وهو وزير الثقافة أيضاً، على "سلمية التظاهرات في إقليم كردستان"، مضيفاً أن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي دعا لجولة من النقاشات مع إقليم كردستان بشأن الرواتب".

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى، أن "وزارة النفط تلقت عروضاً بشأن بيع النفط بالدفع المسبق، وهذا الأمر قيد الدراسة".