النصر يدين قمع المتظاهرين والإعلاميين في السليمانية

بغداد - IQ  

أدان ائتلاف النصر، الثلاثاء (08 كانون الأول، 2020) قمع المتظاهرين والإعلاميين في السليمانية، فيما دعا إلى استجابة سريعة لمطالبهم.


وذكر الائتلاف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "ائتلاف النصر يساند المطالب المشروعة للمواطنين في كردستان العراق بالحياة الحرة الكريمة، ومنها تأمين الرواتب وأساسيات قوت الشعب".


وأدان الائتلاف "القمع الممارس ضد المتظاهرين ووسائل الإعلام"، داعيا إلى "استجابة سريعة لمطالب المتظاهرين، وإطلاق حرية الإعلام، وحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".


واعتبر أن "تحقيق مطالب الشعب، رهن إدارة وطنية فعّالة ونزيهة وحيوية قادرة على الاستجابة لمتطلبات الحكم، وإن خلاص العراق كدولة يكمن بنظام المواطنة والحكم الرشيد، وتحرير الدولة من المحاصصة والفساد وتبعية الإرادة والقرار"، مشيرا الى أن "الحقوق والمطالب هي ذاتها لجميع مواطني العراق من زاخو الى الفاو، وتحقيقها رهن قيام حكم عادل نزيه وكفوء".


وشهدت محافظة السليمانية، يوم أمس الاثنين، تظاهرات واحتجاجات، على تأخر صرف رواتب الموظفين، تطورت إلى حرق عدد من المقرات، الأمر الذي تسبب باشتباكات بين المحتجين والقوات الأمنية، استخدمت الأخيرة فيها الذخيرة الحية، والقنابل الدخانية، ما تسبب بمقتل متظاهرين اثنين، وعدد من الجرحى.