وفد وزاري عراقي يزور القاهرة غدا

بغداد - IQ  

كشف مصدر مسؤول في السفارة العراقية بالقاهرة، الثلاثاء، (8 كانون الأول 2020)، ان وفدا وزاريا عراقيا سيزور العاصمة المصرية يوم غد الاربعاء، مبينا ان الزيارة جاءت لتوقيع سبع مذكرات تفاهم.


وقال المصدر في تصريح لصحيفة الصباح الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS ان "وفد وزاري عراقي برئاسة وزير التخطيط خالد نجم البتال، يضم وزراء الصحة والتجارة والصناعة سيزور يوم غد الاربعاء العاصمة المصرية القاهرة"، مبينا ان "الزيارة ستستمر ثلاثة أيام".


واضاف ان "الوفد سيوقع خلال الزيارة، سبع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري"، مشيراً إلى أن "المذكرات ستشمل تمكين المشروعات المتوقفة في العراق، ومشاريع بروتوكولات ثقافية وعلمية وتنموية وزراعية، فضلاً عن تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له إلى بغداد مؤخراً".


وتابع المصدر ان "الوفد سيجري خلال الزيارة، لقاءات ثنائية بين وزراء الجانب العراقي ونظرائهم المصريين، فضلاً عن إجراء عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المشروعات المهمة في القاهرة، كما سيعقد اجتماع ثلاثي بين أعضاء المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، على هامش الزيارة".


وعمّق العراق ومصر من تعاونهما الثنائي بتوقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرتوكول تعاون في مجالات عدة، وذلك خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين، التي عقدت أعمالها في بغداد في الـ31 من تشرين الاول الماضي، وترأسها رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ونظيره العراقي مصطفى الكاظمي، بمشاركة أعضاء الجانبين المصري والعراقي، وعدد من المسؤولين الحكوميين بالبلدين.