"يحمل ملفات هامة".. وفد وزاري عراقي يزور روسيا قريبا

بغداد - IQ  


اعلنت وزارة الخارجية، الخميس، (19 تشرين الثاني، 2020) ان وفدا وزاريا عراقيا سيزور روسيا قريبا، فيما اشارت الى ان الوفد سيحل ملفات هامة.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح تابعه موقع IQNEWS: إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، سيزور موسكو على رأس وفد وزاري، يومي 25 و26  تشرين الثاني الجاري"، مبينا ان "حسين سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف".


وأضاف أن "الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، وبحث مجمل القضايا على مستوى المنطقة في إطار تكريس بغداد لدبلوماسية التوازن"، مشيرا الى ان "الهدف الأهم من الزيارة هو دفع العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا".


وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، أن لافروف سيلتقي نظيره العراقي الذي يصل إلى موسكو في زيارة عمل.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن "وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي نظيره العراقي فؤاد حسين، وذلك ضمن زيارة عمل له لموسكو، يومي 25 و26 تشرين الثاني الحالي".


وأضافت زاخاروفا: "أن وزير الخارجية العراقي سيصل إلى موسكو في أول زيارة له الى موسكو لبحث الوضع في سوريا والشرق الأوسط واليمن خلال محادثاته مع نظيره الروسي في العاصمة الروسية".