الرئيس الحلبوسي: مجلس المحافظة بتماس مباشر مع المواطنين ويجب المشاركة الواسعة بالانتخابات

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ان مجلس المحافظة بتماس مباشر مع حياة المواطنين، فيما شدد على ضرورة المشاركة الواسعة بالانتخابات.

وقال الرئيس الحلبوسي في كلمة له خلال حضوره تجمعاً جماهيرياً لحزب تقدم في بغداد، واطلعت عليها (IQ NEWS)، ان "الجميع مسؤول عن ممثليهم والادلاء بالاصوات"، مبينا انه "لا خيار امامنا الا الادلاء بالاصوات".

واضاف ان "انتخابات مجالس المحافظات لا تقل اهمية عن انتخابات مجلس النواب ولكن كل في اختصاصه، حيث ان انتخابات مجلس النواب معنية بتشكيل الحكومة الاتحادية ومراقبة السلطة الاتحادية والسلطات الاخرى ومعنية باقرار القوانين الاساسية في البلد"، مشيرا الى ان "الخدمات اليومية ومقومات الحياة اليومية من مسؤولية المجالس المحلية".

واكد ان "ميزانية محافظة بغداد تصل الى 2 تريليون سنويا، وزادت في بعض السنوات عن هذا الرقم"، موضحا ان "مجلس المحافظة يراقب اداء العمل في هذا المفصل المهم ويحدد اولويات المشاريع ويختار قائممقام ومدير الناحية ومدير البلدية ومدير الصحة وحتى مدراء التربية والدوائر الاخرى".

واكد ان "مجلس المحافظة في تماس مباشر مع حياة المواطنين"، مشددا على "ضرورة "اختيار سلطة رقابية تشريعية محلية في مجلس المحافظة من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات".