مصدر يكشف لـ IQ عن تسوية سياسية جديدة في ذي قار

ذي قار - IQ  

كشف مصدر محلي في ذي قار، الأحد (6 كانون الأول 2020) عن تسوية سياسية جديدة تقضي بإقالة المحافظ الحالي ناظم الوائلي، مقابل منحه منصبا مهما في بغداد، مشيرا الى صعود مرشح جديد لمنصب المحافظ.


وقال المصدر لـ IQ NEWS بأن "المحافظ الحالي تم تسوية الأمر معه من خلال منحه منصب وكيل وزير، مقابل الموافقة على إقالته من المنصب".


وأضاف أن "المحافظ الأسبق لذي قار، صبري الرميض، قد دخل في قائمة المرشحين المتنافسين على منصب المحافظ، في ظل تصاعد وتيرة التسريبات لإقالة المحافظ الحالي ناظم الوائلي على إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة في ساحة الحبوبي بين متظاهرين واتباع الصدر".


وأوضح المصدر، بأن "الرميض أصبح المرشح الأقرب حتى الآن في ظل تنافس محموم بين علي الشامي وعلي الخرسان وهما المرشحان الأبرز منذ عدة اسابيع".


وأكد بأن "خلية الطوارئ التي أرسلها الكاظمي لذي قار غير مقتنعة بأداء الحكومة المحلية لما تعانيه المحافظة من مشاكل في جوانب عدة، إضافة لمشكلة الوضع الأمني المتردي".


ولفت الى أن "المعترضين على تغيير الحكومة المحلية هم كتلة سائرون، ولكن حتى اللحظة لم يتم حسم الجدل بشأن إقالة الحكومة المحلية من عدمها، سيما وأن الشارع الذيقاري يتوقع تغييرات حاسمة بعد الأحداث التي شهدتها الناصرية الجمعة الماضية".


وسقط 7 قتلى وإصابة نحو 80 شخصا اثر المواجهات الطاحنة التي حصلت بين أتباع الصدر ومتظاهرون في ساحة الحبوبي .