كردستان تعلن التوصل الى تفاهمات مع بغداد بشأن موازنة 2021

بغداد - IQ  

أعلنت حكومة كردستان، السبت (5 كانون الأول 2020)، التوصل الى تفاهمات مع بغداد بشان مشروع الموازنة المالية لعام 2021 المقبل، مشيرة الى انتظارها وصول جزء من مستحقاتها من الحكومة المركزية لشهر تشرين الأول الماضي. 


وقالت حكومة الاقليم في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن رئيسها "مسرور بارزاني، اجتمع اليوم بوفد حكومة الإقليم المفاوض مع الحكومة الاتحادية".


وجرى في الاجتماع بحسب البيان، "بحث آخر المستجدات فيما يتعلق بمسار المحادثات مع الحكومة الاتحادية بشأن الرواتب والحقوق المالية للإقليم".


وثمّن بارزاني "الجهود التي بذلها الوفد المفاوض للتوصل إلى اتفاق مع بغداد لتأمين الرواتب والمستحقات المالية لإقليم كردستان".


واضاف البيان، "تم في الاجتماع التشديد على أن حكومة إقليم كردستان لن تتنازل عن حقوقها ومستحقاتها المالية والدستورية، وهي بانتظار وصول جزء من مستحقاتها لشهر تشرين الأول من قبل الحكومة الاتحادية والتي لم ترسلها إلى الآن، مثلما لم ترسل مستحقات أشهر (أيار وحزيران وتموز) وهي حقوق ومستحقات لشعب كردستان".


وذكر البيان، "بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021، تم التأكيد على التوصل إلى تفاهمات جيدة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، غير أن المحادثات لا تزال متواصلة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي في إطار المبادئ التي تم الاتفاق عليها".


وكان بارزاني قد اكد خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء بأنه كان على تواصل مستمر مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومجلس الوزراء الاتحادي وقد قطعوا وعودا بحل مسألة الحقوق المالية لمواطني الإقليم في الأيام القليلة المقبلة.