كوريا الشمالية تستعد لمفاجأة أميركا

بغداد - IQ  
تستعد كوريا الشمالية للكشف عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات، خلال العرض العسكري المتوقع تنظيمه غدًا السبت، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم.

وقالت مصادر، إن الزعيم "كيم جونغ-أون" قد يلقي خطابًا أيضًا خلال الحدث، مستشهدة بإشارات تفيد أن المحطة التلفزيونية الحكومية لكوريا الشمالية تستعد لبث مباشر لأول مرة منذ عام 2017.


وقال مسؤولون عسكريون في سيئول، اليوم الجمعة، إنه من المرجح أن تقيم كوريا الشمالية استعراضات عسكرية في نهاية هذا الأسبوع كما هو متوقع، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم.


وقال مسؤول عسكري، إن "استعدادات الاستعراض العسكري في المرحلة النهائية، ومن المرجح أن تمضي كوريا الشمالية قدمًا كما هو متوقع على نطاق واسع".


وأضاف المسؤول، أن فرص كوريا الشمالية في إجراء اختبارات إطلاق لهذه الأسلحة النووية هذه المرة تبقى منخفضة، لكن السلطات تراقب عن كثب التحركات ذات الصلة بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة.


وقالت وزارة الوحدة، أمس الخميس، إن كوريا الشمالية قد تكشف عن أسلحة استراتيجية مطورة حديثا، مثل صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، خلال العرض العسكري المتوقع على نطاق واسع هذا الأسبوع في محاولة لتعزيز الوحدة الداخلية وسط الصعوبات الاقتصادية.