المجلس السياسي الاعلى للاتحاد الوطني الكردستاني يرفض تجميد ملا بختيار

بغداد - IQ  

اعلن المجلس الأعلى السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، (3 كانون الأول 2020)، عن رفضه قرار تجميد القيادي في الحزب ملا بختيار، فيما اشار الى ان كردستان أمام مسؤولية مصيرية.


وقال المجلس في بيان تابعه موقع IQ NEWS انه "عقد اليوم اجتماعا لمناقشة عدة ملفات منها قرار تجميد القيادي في الحزب ملا بختيار"، مبينا ان "الشارع يحتج للمطالبة بحقوقه ويوجه الانتقادات الى السلطة ولهذا فان المجلس الاعلى يطالب من الحكومة الاسراع في تحسين سياسته الاقتصادية والمالية سواء من خلال الحوار مع بغداد او بواردات كردستان وان تكون هذه السياسة حسب متطلبات الشعب".


وأضاف "ان الاتحاد الوطني الكردستاني وكردستان أمام مسؤولية مصيرية الخاصة بالمطالب الحقيقية للشعب، ومن الضروري التأكيد في قراراته وبرنامجه على كيفية معالجة المشاكل الاقتصادية ورواتب المواطنين وهذا بحاجة الى خطاب موحد حسب مشروع حقيقي لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية في كردستان".


وفي ملف آخر، ذكر المجلس أن "صلاحياته المثبتة في النظام الداخلي حددت مسؤولية تعليق والتحقيق مع الأعضاء بالمجلس حصراً، في إشارة إلى قرار تجميد ملا بختيار".


وقرر مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، مؤخراً تجميد عضو المجلس ملا بختيار لمدة ثلاثة أشهر وتوجيه عقوبة لفت النظر لرئيسة برلمان كوردستان ريواز فائق ونائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني.