ضبط متهم ينتحل صفة مدير مكتب تحقيق هيئة النزاهة في الأنبار

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة النزاهة، الخميس (3 كانون الثاني 2020) تمكن ملاكاتها من ضبط أحد المتهمين متلبسا  بالجرم المشهود، وهو ينتحل  صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار.


وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار تمكنت من ضبط المتهم متلبسا بانتحال صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة أثناء مراجعته عمادة كلية المعارف الجامعة"، موضحة أن "تحريات المكتب قادت إلى أن المتهم كان يشغل منصب مسؤول مكتب المفتش العام لإحدى المؤسسات الحكومية في قضاء الفلوجة بالمحافظة سابقا".


وأشارت إلى تلقيها "معلومات تفيد بإقدام المتهم على انتحال هذه الصفة أثناء مراجعته لبعض دوائر المحافظة؛ إذ ألف المكتب فريق عمل قام بالتحري ومتابعة تحركات المتهم، فتم ضبطه متلبسا بالجرم المشهود وعرضه على السيد قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفه وفق أحكام القرار (160 لسنه 1983)".


وكانت الهيئة قد أعلنت في أواخر تموز الماضي تمكنها من ضبط أحد الْمتهَمين الذي أقدم على انتحال شخصية أحد النواب مستغلا عمله السابق في إحدى دوائر الدولة بمحافظة نينوى، مبينة ضبطه متلبسا في محافظة الأنبار.