مجلس الوزراء يؤجل مناقشة موازنة 2021 إلى السبت المقبل

بغداد - IQ  

أعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، حسن ناظم، الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2020)، تأجيل الجلسة الخاصة مناقشة الموازنة المالية لعام 2021 إلى يوم السبت المقبل.


وقال ناظم في مؤتمر صحفي تابعه موقع IQ NEWS، إن "مجلس الوزراء تناول، في جلسته اليوم، الاستعدادات الجارية لإنجاح الانتخابات المقبلة، وأجل مناقشة موازنة 2021 إلى يوم السبت المقبل".


وأضاف، أن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي دعا خلال الجلسة إلى ابعاد الجانب الإنساني وقضية الرواتب عن الصراعات السياسية، كما دعا وزارة النفط إلى ايجاد بديل لموضوع الغاز المستورد، فضلاً عن دعوته إلى جلسة خاصة لتناول المشكلات في برنامج وزارة الكهرباء".


وأشار ناظم، وهو وزير الثقافة أيضاً، إلى أن "الحوارات ما زالت مستمرة لإيجاد حل لمشكلة الرواتب"، مضيفاً أن "مجلس الوزراء قرر تخويل المصرف الصناعي التعاقد مع ما يراه ملائماًَ بالمجال المصرفي".

وتابع المتحدث باسم الكاظمي، أن "منحة الطوارئ المخصصة للنازحين العائدين طوعا ستطلق قريباً".

وبشأن فيروس كورونا، قال حسن ناظم إن "شراء لقاح كورونا يشترط توفير الحدمات اللوجستية لنقله"، محذراً من أن "مخاطر انتشار الفيروس في البلاد ما زالت شديدة".


يشار إلى أن مجلس الوزراء كان قد خصص جلسته التي عقدها اليوم، لمناقشة مشروع قانون الموازنة المالية 2021، فيما تحتاج اللجنة المالية إلى 45 يوماً لمراجعة وتدقيق المشروع قبل عرضه على التصويت في البرلمان، حسبما يؤكد أعضاء في اللجنة.