التخطيط تحدد موعداً متوقعاً لتقديم الموازنة إلى مجلس الوزراء

متابعة - IQ


رجح وزير التخطيط خالد بتال النجم، الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، أن يتم تقديم مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2020 إلى مجلس الوزراء، الأسبوع المقبل، واعداً بـ"حلول قريبة" بشأن حصة إقليم كردستان.


وقال النجم في تصريح لوسائل إعلام كردية تابعه موقع IQ NEWS، إن "الموازنة في طور الإعداد حالياً، وستقدم الأسبوع القادم لمجلس الوزراء لتناقش وترسل إلى البرلمان".


وبشأن حصة كردستان، ذكر بتال أن "الموازنة تعد من قبل الحكومة الاتحادية وكانت هناك جلسة يوم أمس في مجلس الوزراء بحضور بعض الوزراء، حيث تناقشنا في موضوع الإقليم وستكون هناك حلول قريبة".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه، في وقت سابق من اليوم الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، بإرسال الموازنة المالية لعام 2021 "فوراً" إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من أجل تدقيقها، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد.


ورجح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، في (24 تشرين الثاني 2020)، أن يكون كانون الأول القادم هو الشهر الذي ينتهي بمناقشة وتشريع قانون الموازنة.


يشار إلى أن مجلس الوزراء خصص جلسته المقبلة المقرر عقدها غداً الثلاثاء (1 كانون الأول 2020)، لمناقشة مشروع قانون الموازنة المالية 2021، فيما تحتاج اللجنة المالية إلى 45 يوماً لمراجعة وتدقيق المشروع قبل عرضه على التصويت في البرلمان، حسبما يؤكد أعضاء في اللجنة.