محافظة الأنبار تقاضي رافع العيساوي بتهم بينها التحريض على قوات الأمن والدعوة للعصيان المدني

بغداد - IQ  

أفاد مصدر مطلع، الاثنين، برفع محافظة الأنبار دعوى قضائية بحق السياسي رافع العيساوي بسبب ادعاءات غير صحيحة أطلقها ضد المحافظة، وأيضاً بتهمة التحريض على قوات الأمن وتهديد السلم الأهلي.

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "محافظة الأنبار رفعت دعوى قضائية بحق رافع العيساوي بسبب ادعاءاته الباطلة والكيدية والتصريحات الكاذبة والمزيفة التي اطلقها ضد المحافظة في إحدى القنوات التلفزيونية".

وأضاف أن "الشكوى تضمنت تحريك الإجراءات القانونية بحقه عندما قام بالتحريض على القوات الأمنية والدعوة على العصيان المدني في عام 2013  وما تبع ذلك من أحداث أمنية أدت إلى سقوط المحافظة بيد الإرهاب".

وأثارت تصريحات أدلى بها العيساوي خلال لقاء متلفز ردود فعل شعبية منددة في محافظة الأنبار، لاسيما بعد عقده مؤتمراً الشهر الجاري أطلق خلاله تصريحات أوحت لسكان المدن المستعادة من "داعش" بسعيه لإحداث انقسامات سياسية في هذه المناطق.

وكان العيساوي أحد أبرز السياسيين الذين قادوا مشروع الاعتصامات في المدن السنية في شمال وغرب العراق في 2013، وكانت بنظر السكان هناك، البداية لسيطرة "داعش" على مدنهم ما أدى لمعارك استمرت لسنوات قُتل خلالها آلاف المدنيين والعسكريين وتهدمت مناطق كاملة، مع نزوح ملايين الأشخاص.