وفد يضم رجال أعمال من الإمارات يبدي تطلعه للاستثمار في العراق

بغداد - IQ  

أبدى وفد يضم رجال أعمال من الإمارات، الاثنين، رغبته في الاستثمار في العراق، وفق بيان للحكومة العراقية.

وقال مكتب رئيس الحكومة محمد شياع السوداني في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل "مساء اليوم الاثنين، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية عبد الله محمد المزروعي".

ورحّب السوداني "بأعضاء الوفد الضيف، مؤكداً أنّ "زيارتهم للعاصمة بغداد تعكس العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، والرغبة في فتح المزيد من آفاق التعاون الاقتصادي المشترك".

وقال إن "العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة، وهو مهيّأ لقفزة اقتصادية نوعية، من شأنها النهوض بالتنمية المستدامة وتحقيق كامل أهدافها"، مشيراً إلى "الاستثمارات الكبيرة المتحقّقة بالعراق في مجالي الطاقة والبتروكيمياويات".

وأكد أنّ "لدى الحكومة برنامجاً تنفيذياً واضحاً، وهي جادّة في مواجهة البيروقراطية وتقديم كلّ التسهيلات اللازمة من أجل خلق بيئة استثمارية ناجحة".

من جانبه عبّر الوفد الإماراتي عن "خالص شكره لحسن الاستقبال"، وأكّد "تطلعه الكبير للاستثمار في العراق، والتنسيق العالي مع المؤسّسات الحكومية والقطاع الخاص العراقي؛ من أجل بناء شراكات استثمارية هادفة، تصبّ في خدمة البلدين الشقيقين، ومصالح شعبيهما".