نائب يبث فيديو من داخل برلمان كردستان.. "موقف مشرف"

بغداد - IQ  

علق عضو مجلس النواب العراقي عن كردستان هوشيار عبد الله، الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، على غضب نواب الاقليم في برلمان كردستان خلال جلسة اليوم، مؤكداً وقوفهم "موقفاً مشرفاً" بوجه الفساد بإستثناء نواب الحزب الديمقراطي.


وقال عبد الله في تغريدة على حسابه في تويتر تابعها موقع IQ NEWS، إن "زملاؤنا في برلمان كردستان (باستثناء نواب الديمقراطي) وقفوا اليوم موقفاً مشرفاً ورفضوا عقد الجلسة بدون وجود قضية رواتب الموظفين على جدول الأعمال وأعلنوا وقوفهم ضد منظومة الفساد وطالبوا بمجيء رئيس الحكومة مسرور بارزاني الى البرلمان".


واضاف، "نبارك جهودهم وتوجهاتهم الوطنية ونشد على أيديهم".


وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، باندلاع صراخ واشتباك بالأيدي بين نواب في برلمان كردستان بسبب الرواتب، تسبب برفع الجلسة إلى إشعار آخر من قبل نائب الرئيس هيمن هورامي بعد اشتداد المداخلات بين كتل السلطة والمعارضة على اثر مطالبة الاخيرة بادراج تاخر الرواتب ضمن جلسات البرلمان الا ان رئاسة البرلمان لم تنصت لهذا الامر.


والجدير بالذكر ان حكومة اقليم كردستان قامت بادخار رواتب أشهر (4،5،6،7،8) من العام الجاري، ولم توزع سوى ثلاثة رواتب للعام الحالي مع ثلاثة رواتب للعالم الماضي، وسط عجزها عن صرف رواتب موظفين شهر تشرين الأول لحد الآن في وقت انتهت بغداد من توزيع رواتب موظفيها لشهر تشرين الثاني.