الاتحاد الوطني يعلن موقفه من "ربط رواتب الإقليم ببغداد"

متابعة- IQ  


رفض الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الاثنين (30 تشرين الثاني 2020) ربط رواتب موظفي الإقليم بالحكومة الاتحادية في بغداد.


وقال طالباني في تصريحات امام صحفيين، إن "الازمة المالية في اقليم كردستان يجب ان يتم حلها في بغداد، فضلا عن اجراء اصلاح شامل"، مؤكدا ان على "الحكومة التقدم في خطواتها والبدء بالحوار مع الحكومة الاتحادية".


واعرب عن رفضه لـ"استغلال الازمة الراهنة في الاقليم للأغراض الانتخابية من قبل الاحزاب الكردية".


واكد طالباني أن "حزبه ليس مع تقسيم اقليم كردستان إلى ادارتين او عدة اجزاء، كون هذه الخطوة تناقض اهداف الشهداء المناضلين للحركة الكردية"، مقرا "بوجود خلافات بين الاحزاب الكردية في الاقليم تحتاج الى معالجات بأسرع وقت".


واعتبر أنه من "الضرورة السير في مشروع الاصلاح وتهدئة الاوضاع وحماية الامن والاستقرار في كردستان"، مبينا أن "هذه الحلول لن تتم دون التعاون بين الاحزاب الكردية جميعها".


وتابع الرئيس المشترك للوطني الكردستاني، انه "لا يجوز حصر برنامج الاصلاح في تخفيض رواتب موظفين الاقليم فقط، بل يجب ان يكون الاصلاح شاملاً في جميع القطاعات لابد ان يكون هناك برنامج للإصلاح ينفذ في جميع المجالات".


وكانت السياسية الكردية، سروة عبد الواحد، أعلنت الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، جمع 100 توقيع نيابي في البرلمان الاتحادي لربط رواتب موظفي إقليم كردستان بالحكومة الاتحادية مباشرة.