اجتماع مرتقب بين الوطني والتغيير لبحث أزمة بغداد- أربيل

اربيل - IQ  

كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد (29 تشرين الثاني 2020) عن عقد اجتماع موسع بين الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير في مدينة السليمانية، لبحث آخر المستجدات حول الأزمة الأخيرة بين بغداد وأربيل وتأخر رواتب موظفي الإقليم.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "وفد رفيع المستوى من حركة التغيير برئاسة المنسق العام للحركة عمر السيد وقيادات بارزة فيها سيعقد اجتماعا موسعاً مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة الرئيسين المشتركين بافيل طالباني ولاهور شيخ جنكي، بمنطقة دباشان في السليمانية"، مضيفاً أن "الاجتماع سيبحث الأزمة الأخيرة بين بغداد وأربيل حول ميزانية الإقليم فضلاً عن المشاكل السياسية الدائرة في كردستان".


وأوضح المصدر، أن "الاجتماع سيركز على إيجاد آلية حل لإنهاء الأزمة الأخيرة بين بغداد وأربيل، وضرورة إرسال وفد حكومة كردستان لمعالجتها وإرسال رواتب الموظفين بعد مضي نحو 44 يوماً على آخر راتب وزعته الحكومة الكردية على موظفيها باستقطاع نسب متفاوتة منها".


ولا تزال الأزمة بين بغداد وأربيل، عالقة، على الرغم من تدخل عدة أطراف لإنهائها، والتي تفاقمت بعد تصويت مجلس النواب، على قانون "الاقتراض"، وسط اعتراض كردي، على شرط تسليم واردات نفط الإقليم إلى بغداد، لتصرف الأخيرة رواتب موظفي الإقليم.