الصدر "ينصح" معتصمي ذي قار بالعودة إلى منازلهم "سالمين آمنين"

  • 28-11-2020, 21:42
  • آخر تحديث: 28-11-2020, 21:54
  • سياسة
  • 702

بغداد - IQ  


دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، معتصمي ذي قار إلى العودة لمنازلهم "سالمين آمنين"، فيما اتهم الحكومة المحلية هناك بأنها "إما متخاذلة أو خائفة".


وكتب الصدر في تدوينة على تويتر اطلع عليها موقع IQ NEWS، "يجب أن يعم السلام والأمن في الناصرية الفيحاء. وعلى أهالي الناصرية أن لا يتصارعوا فيما بينهم. وإن كان هناك من يزعزع أمنها من أي طرف كان ولا يحترم هيبة الدولة فعلى الحكومة المركزية التعامل معه.. فالحكومة المحلية إما متخاذلة أو خائفة مع شديد الأسف".


وأضاف، "انصح المعتصمين بأن يعودوا إلى منازلهم سالمين آمنين.. فهم بحاجة إلى تنظيم صفوفهم من أجل العملية الديمقراطية القادمة وإلا ضاعت حقوقهم ما بين مطرقة متشدديهم وسندان الفاسدين، ولنتآخى من أجل العراق انتخابياً ونفوّت الفرصة على المتربصين أمثال الاحتلال والإرهابيين والفاسدين والتبعيين والمتشبهين بالجوكر".


وختم زعيم التيار الصدري قائلاً، "وأخيراً أشدد على الحكومة المركزية الالتزام بواجباتها وفرض الأمن والقانون وإلا فهي مقصرة أمام الله وأمام الشعب".



يذكر أن نحو 100 شخص سقطوا بين قتيل وجريح جراء مصادمات وقعت بين المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية وبين اتباع التيار الصدري الذين اقتحموا الساحة وأحرقوا الخيم المنصوبة فيها، مساء أمس، الأمر الذي دفع القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى إقالة قائد شرطة ذي قار العميد حازم الحازم وإحالته إلى التحقيق، وتكليف اللواء عودة الجابري بدلاً عنه.