نائب عن ذي قار: الوضع مزرٍ ويجب درء الفتنة وردع المسيئين

بغداد - IQ

أكد النائب عن محافظة ذي قار ناصر تركي، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، أن 11 نائباً من المحافظة وقعوا على طلب لتغيير المحافظ ناظم الوائلي، داعياً رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الالتفات للوضع في ذي قار من أجل "درء الفتنة".


وقال تركي لـ IQNEWS "أبلغنا رئيس مجلس الوزراء في أكثر من لقاء عن وضع محافظة ذي قار، والوضع المزري في كل الجوانب الخدمية والأمنية"، معتبراً أن "الحكومة المحلية في ذي قار غير قادرة على احتواء الأزمة".


وأشار إلى أنه في حال "عدم وضع حد لتصرفات البعض والتحقيق في الكثير من الملفات لن تحصل حلول ابداً"، ماضياً إلى القول: "يجب أن تحصل التفاتة من الكاظمي لدرء الفتة واحتواء الوضع في ذي قار".


وتابع، أن "مدير الشرطة السابق للمحافظة كان ليس بالمستوى المطلوب، والتغيير مطلوب للقيادات الأمنية لكن مع وجود تغيير للآلية ونزول قوات تردع المسيء وتكون هناك تغييرات حقيقية".


وبشأن مساعي إقالة محافظ ذي قار ناظم الوائلي، قال تركي إن "11 نائباً عن محافظة ذي قار وقعوا على (طلب) تغيير المحافظ، ويكون الاختيار لرئيس الوزراء لاختيار محافظ آخر".


جدير بالذكر أن المتظاهرين عادوا، صباح اليوم السبت (28 تشرين الثاني، 2020) الى ساحة الحبوبي وسط الناصرية، بعد مصادمات مع القوات الأمنية التي حاولت منعهم من الدخول.


وكانت مصادر سياسية أفادت، في وقت سابق من اليوم السبت (28 تشرين الثاني 2020) بأن هناك مساعي لإقالة محافظ ذي قار ناظم الوائلي على خلفية الاحداث التي حصلت في الناصرية مساء أمس.


يذكر أن ساحة الحبوبي شهدت، أمس الجمعة (27 تشرين الثاني 2020)، مصادمات بين المتظاهرين واتباع التيار الصدري ما أدى إلى مقتل 5 متظاهرين وإصابة نحو 80 آخرين، قبل أن يتم حرق الخيم المنصوبة في الساحة.