عبر موازنة 2023

نائب الحلبوسي ووزير الداخلية وقائد الجيش يبحثون حل مشكلة "المفسوخة عقودهم" والتسليح

بغداد - IQ  


بحث نائب رئيس البرلمان محسن المندلاوي، مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ورئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير رشيد يارالله، الاثنين، حل مشكلة العناصر المفسوخة عقودهم وكذلك هجمات "داعش" الأخيرة في ديالى وأطراف بغداد.


وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل اليوم، الشمري ويار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي ، واللواء سعد معن مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية.


وناقش اللقاء "الاحداث الامنية الاخيرة التي شهدتها بعض المدن، ومعالجة ملف المفسوخة عقودهم والفاحصين في وزارة الداخلية، اضافة لملف التسليح ضمن موازنة العام الجاري".


ونقل البيان عن نائب رئيس البرلمان قوله خلال الاجتماع إن "الهجمات الاخيرة لتنظيم داعش الارهابي في بعض المناطق وبخاصة محافظة ديالى والطارمية تؤشر وجود تهاون واضح في الجانب الاستخباري، مما يستدعي تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي لضرب المخططات الظلامية وملاحقة الخلايا النائمة في المناطق التي تنشط فيها".


وأثنى "سرعة تعاطي الاجهزة الامنية مع الجرائم المجتمعية التي تؤثر على الرأي العام"، مشدداً على "اهمية الاسراع في تقديم الجناة الى القضاء العادل، ومكافحة جرائم المخدرات، والمظاهر السلبية على المجتمع كالعنف ضد الاطفال والنساء".