الوائلي: ما حصل في الحبوبي "احتكاك" بين المتظاهرين نتيجة "سوء فهم"

متابعة – IQ


قال محافظ ذي قار ناظم الوائلي، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، إن الوضع الأمني في المحافظة مستتب، وإن الأمور "تسير باتجاه التهدئة"، معتبراً أن ما حصل في ساحة الحبوبي وسط الناصرية أمس، هو "احتكاك" بين المتظاهرين نتيجة "سوء فهم".


وذكر الوائلي، أن "الأمور في محافظة ذي قار تسير باتجاه التهدئة، وأن حظر التجوال في مربع المدينة، والحركة طبيعة في باقي المحافظة، وهناك استتباباً كاملاً للأمن، وأكثر المواطنين لا يعلمون بما جرى"، لافتاً إلى أن "الحظر في عموم المحافظة جاء من أجل الحفاظ على الوضع العام وتحسباً لأي طارئ".


وأضاف الوائلي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعه موقع IQ NEWS، أن "ما حصل في ساحة الحبوبي هو احتكاك بين المتظاهرين نتيجة سوء فهم وتدخلت القوات الأمنية لمعالجة الموقف"، متابعاً أن "إدارة المحافظة حيادية في تقييمها للوضع والواقع ،ولا توجد أفضلية لطرف على طرف آخر".


وكان مصدر أمني أفاد، في وقت سابق من اليوم السبت (28 تشرين الثاني 2020)، بعودة المصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الحبوبي وسط ذي قار.


وفرضت القوات الأمنية، أمس الجمعة (27 تشرين الثاني 2020)، حظراً على التجوال في مدينة الناصرية وقضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، بحسب مصدر أمني.


يذكر أن ساحة الحبوبي شهدت، أمس الجمعة (27 تشرين الثاني 2020)، مصادمات بين المتظاهرين واتباع التيار الصدري ما أدى إلى مقتل 3 متظاهرين وإصابة نحو 50 آخرين، قبل أن يتم حرق الخيم المنصوبة في الساحة.