حادثة "الجيايلة"

تحالف السيادة: مسلسل السلاح المنفلت يتواصل.. نطالب السوداني و"إدارة الدولة" بموقف واضح

بغداد - IQ  

ندد تحالف السيادة، الاثنين، بمقتل 9 أشخاص بينهم نساء في نزاع مسلح في قرية "الجيايلة" في محافظة ديالى مساء، وطالب رئيس الحكومة محمد شياع السوداني وائتلاف إدارة الدولة بـ"وضع حد للاستهتار والتمادي والسلخ المنفلت".

وقال التحالف في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS: "لازالت الزمر الإرهابية الجبانة تواصل مسلسلها الدموي الغادر باستهداف العراقيين بسلاحها المنفلت. استهدفت العصابات المدنيين الآمنين في قرية الجيايلة في الخالص ما أدى استشهاد تسعة مدنيين بينهم نساء".

وأضاف "نطالب الأخ السوداني والشركاء في تحالف إدارة الدولة بموقف واضح يضع حدا للاستهتار والتمادي والانفلات الذي ينهش بأرواح العراقيين، وبأن يطبق القانون على الجميع بما يضمن معاقبة الإرهابيين المجرمين الذين ارتكبوا مجزرة الخالص".

ودعا إلى "محاسبة المقصرين من القيادات والأجهزة الأمنية التي لم تقم بواجبها بحماية أرواح الناس وكف إرهاب الإرهابيين عنهم".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، اعتقال متهمين بالمشاركة في النزاع "العشائري" الذي اندلع في قضاء الخالص وأودى بحياة عدة أشخاص امرأتان ظهر اليوم.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS،: "بالساعة ١٤٢٠، هذا اليوم  حصل نزاع عشائري بين قرية الجيايلة والبوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، وأدى الحادث إلى قتل وجرح عدد من المواطنين بينهم 2 نساء، وعلى الفور شرعت قطعات من الجيش والشرطة الى مكان الحادث وتم تطويق القريتين والفصل بينهما".

وأضافت  "تم القبض على عدد من المتورطين بالحادث من قبل قطعات الجيش والشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحقهم، وتجري حاليا عملية متابعة وملاحقة المتورطين الاخرين بالحادث".

ودعت خلية الإعلام الأمني ندعو الجميع إلى "توخي الدقة في نقل وتداول كل مايتعلق بالحادث واخذ المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية".