الحلبوسي: سنترك العملية السياسية مالم يحدث تغيير إيجابي بحلول نهاية 2023

بغداد - IQ  

كشف رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الأربعاء، عن عهد سياسي داخلي ينص على ترك العملية السياسية بحلول نهاية 2023 في حال عدم إحداث تغيير إيجابي في الأوضاع العامة.

وقال الحلبوسي في مقابلة متلفزة بثتها قناة "الرشيد" الفضائية وتابعها موقع موقع IQ NEWS "لم أكن أعلم باستقالات نواب الصدريين لحين وصولها، ومقتدى الصدر مقتنع بشكل مطلق أن رصيده الجماهيري والشعبي أهم من المشاركة بالحكومة".

وأضاف أن "الصدر سعى إلى أغلبية ولم يؤيد التوافقية إطلاقاً، ودخلت وساطة منذ اليوم الاول بعد الانتخابات لتقريب وجهات النظر"، مبيناً "لم ننتقل من طرف لاخر بعد مغادرة الصدرين بل تعاملت القوى السياسية بواقعية".

وأكد "سأتحالف مع السيد مقتدى الصدر في اي وقت"، مشيراً إلى أن "المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني يسهل التعامل معه والتحالف".

وأوضح أن "الغالبية السياسية السنية تتجسد في تقدم المنضوي بتحالف السيادة الممثل للمحافظات المحررة".

وتابع رئيس البرلمان أن "المواطن لم يشعر بطمأنينة في بلده، والبلاد مازالت في حالة عدم استقرار"، لافتاً إلى وجود قرار بترك العملية السياسية بحلول نهاية 2023 مالم يحدث تغيير إيجابي عام.

وحول قضية المغيبين قسراً، قال محمد الحلبوسي، إن "الوصف الدقيق لهم هو المغدروين، ويجب إنصاف عائلاتهم وكذلك النازحين من مناطقهم".