حلف الناتو: أمن واستقرار العراق مهم لنا وللمنطقة

بغداد - IQ  

أكَّد قائد بعثة الناتو في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي، الأربعاء(14 أيلول 2022)، خلال لقاءه مع وزير الخارجية العراقيّ فؤاد حسين، على أهمية أمن واستقرار العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف الناتو. 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية العراقيّة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ وزيرها "استقبل، يوم الأربعاء الموافق 2022/9/14، قائد بعثة الناتو الجديد في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي في مقر الوزارة، حيث قدّم الوزير التهنئة لقائد البعثة لتسنمه منصبه الجديد قائداً للبعثة في العراق". 

وأضاف البيان، أنّ "اللقاء استعراض المهام التي تقوم بها بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق، وهي تدريب قوات الأمن العراقية وتقديم المشورة العسكرية، فضلاً عن مناقشة سبل تسهيل مهام البعثة، وإمكانية توسيع مهامها لتشمل تدريب قوات الشرطة العراقية". 

وأعرب الفريق ايانوتشي، بحسب البيان، عن "شكره لوزير ووزارة الخارجية العراقية لدورها في تسهيل مهام البعثة، وعبّر عن سعادته بمهام عمله الجديدة في العراق". 

وأشار إلى "أهمية أمن واستقرار العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف الناتو، وأكد على رغبة الحلف في توطيد العلاقات مع العراق في المرحلة القادمة على الاصعدة كافة، وعدم إقتصارها على المستوى العسكري والأمني"، مؤكدا على "اهمية العمل سوية على محاربة الارهاب وتواصل البعثة مع مختلف الجهات العراقية في سبيل انجاز مهامها بالشكل المطلوب".