الشمري لـIQ: الكاظمي نجح في ادارة التوازن رغم محاولات افشال حكومته

بغداد - IQ  


اكد رئيس مركز التفكير السياسي احسان الشمري، السبت، (21 تشرين الثاني 2020)، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يعتمد على مبدأ التوازن في المصالح بين الدولة والشعب والاحزاب السياسية، مبينا ان الكاظمي نجح في ادارة التوازن.


وقال الشمري لـIQNEWS، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يعتمد من توليه الحكومة مبدأ توازن المصالح بين الدولة كحكومة والشعب كمتظاهرين، والاحزاب السياسية كقوى تقليدية"، مبينا ان " الكاظمي نجح الى حد ما في ادارة التوازن".


واكد ان "البرنامج الحكومي حاول ان يوازن ما بين طموحات المتظاهرين وحكومته وقضية الاحزاب السياسية"، لافتا الى ان "الضغوط التي واجهت الكاظمي كانت حاضرة في كثير من القضايا".


واضاف ان "الكاظمي يدرك ان قوى سياسية تعمل على افشال حكومته، ولكنه اتبع استراتيجية الصبر المتوسط او الاني وهذه الاستراتيجية ترتبط بتوازن المصالح"، موضحا ان "أي انزلاق نحو المواجهة مع قوى تقليدية تمتلك السلاح سيعمل على فوضى والذهاب بالحرب الاهلية او الصدام المسلح".


وتابع  ان "رئيس مجلس الوزراء ليس عدوا لايران وليس حليفا، بل يعتمد في علاقات الحكومة الخارجية على مبدأ التوازن بين امريكا وايران".


وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، أن حكومته تواجه ضغوطات وعراقيل، فيما اعتبر ان الورقة البيضاء "بداية الإصلاح الإقتصادي".